الأربعاء، 18 يناير 2012

صفات الأنبياء في الكتاب المقدس



لم يرد أبداً لا في القرآن ولا في الحديث الشريف ولو كلمة واحدة تمس نبي أو رسول من رسل الله بما يسئ إليه أو ينتقص من حقه فلم يقل القرآن أبدا عن نبي أو رسول أنه زنا مع بناته أو أنه لص أو أنه كفر وسجد لغير الله حاش لله أن يكون أنبياء الله بهذا الوصف وهذا القبح الذي يصف به كتاب النصارى رسل الله وأنبياءه . إن الله يصطفي رسله ويختار أنبيائه, فلا يكون النبي أبدا سكيرا ولا زانيا ولا فاجرا ولا يكفر بالله ,حاش لله أن يسئ الله اختيار الرسل
والأنبياء, إن الله يصطفيهم ويطهرهم ليبلغوا رسالته وليحملوا لواءه وليكونوا قدوة للعالمين , وإن أئمة المسلمين وعلمائهم أجمعوا على أن من سب صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقد خرج من الملة , تخيل صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - , وهذا يقاس عليه حواريي عيسى , فما بالك بأنبياء الله ورسله ؟؟ لقد أجمع المسلمين على أن من سب سيدنا عيسى أو إنتقصه خرج من ملة الإسلام وكفر , هذا عن سيدنا عيسى عليه السلام وكل أنبياء الله ورسله , فهذا من أدب الإسلام مع الرسل والصالحين وخلفائهم وحوارييهم من بعدهم , ولكن النصرانية لا تحترم نبي ولا رسول ولا حواري ولا صحابي , إننا لا نقول في الحواريين والصحابة بالعصمة , وأنهم معصومون من الخطأ , ولكننا نقول أنهم السابقون الأولون في كل دين وملة , وأنهم أكثر الناس إيماناً وأكثرهم إخلاصاً للدين وأن الله إختارهم لنقل الدين من النبي أو الرسول إلى باقي أمته , ومنه لا يجوز الطعن فيهم ولا سبهم ولا الإنتقاص من حقهم , هذا يا عباد الله عن كل صحابي وتابع وحواري , فما بالكم بالأنبياء عندنا ؟؟
إن حقارة الرهبان والأحبار منذ القدم طعنت في الأنبياء والرسل حتى يفقد الناس الثقة في رسل ربهم وينقادوا فقط خلف هؤلاء المجرمين الجهال فيفقد الأنبياء والرسل مكانتهم كقدوة ومثال يحتذى به بالنسبة للناس , ويحتل مكانهم القس أو الراهب أو الحبر الذي يدعي أنه يتصل بالروح القدس أو أن له ميزة غير موجودة عند باقي الناس من العوام فيقودهم خلفه ويصبح هو مرجعيتهم وقدوتهم فإن أَمَرَهم فعلوا وإن نهاهم إنتهوا وإن حلل لهم إستحلوا وإن حرم لهم حرموا , حتى وصل الأمر إلى أن القسيس أو الراهب أصبح هو من يغفر وهو من يسمح بدخول النعيم أو العذاب فالجنة بيده والنار بيده !! وباعوا صكوك الغفران , وهي تجارة مربحة , وجلسات الإعتراف !! وما أدراك من جلسات الإعتراف التي يحدث فيها ما يندى له الجبين من فجور وزنا والتاريخ ملئ بذلك وما أشهر برسوم المحرقي وآباءه وأجداده وأساتذته وتلاميذه على مدى السنين , فلا مرجعية ولا صلة بالسماء غير هذا القس أو هذا الحِبر والذين شاء رب العزة أن يفضحهم بأن يظهر أكبر نسبة للزنا وإغتصاب الأطفال واللواط داخل الكنائس وعلى يد من يدَّعون أنهم مُمْتلئين من الروح القدس , وهذا ليس تَجَني على أحد ولكن صفحات الجرائد تطالعنا كل يوم بفضيحة جديدة حتى نفاجأ بإنتخاب قس شاذ جنسياً كأسقفاً لإحدى الكنائس وبموافقة المجمع الكنسي على وضعه في هذا المنصب , ومن هنا جاءت قصة الاعتراف للقس أو الراهب وإختلاءه بالنساء والأطفال في غرفة مظلمة ليقع المحظور ويقبض هو المعلوم . ويقف الرجل النصراني بكل فخر ويدق جرس الكنيسة في ذات الوقت الذي تعترف فيه أمه أو أخته أو زوجته مع القس في الغرفة المظلمة !!!!!
إن الرسول يدل على من أَرْسَله ويُمَثله في المكان الذي أُرْسِل فيه , فكيف يكون رُسُل الله لصوص أو زناة أو مجرمين أو قتله ويزنوا ببناتهم ويكفروا بالذي أرسلهم أو حتى يبلغوا عنه كذبا ؟ هل يجب أن نثق بهم أو أن نتبعهم بعد ما نراه منهم ؟ لا والله ما كانوا كذلك ولم يكن رسل الله أبداً كما وصفهم الكتاب المقدس , إنه ظلم وافتراء علي أشرف الناس وعلي أطهرهم وما وضع تلك النصوص إلا جاحد ظالم في حق الله وفي حق رسله وفي حق الناس أجمعين وفي حق نفسه .
الأدهى من ذلك هو من يُصدق هذه الإفتراءات والطعنات في رسل الله وأنبياءه , بل ويفتخرون بذلك ويدعون أنهم ينقلون ما حدث وأنه من الأمانة نقل هذه الأحداث وسلموا بها تباعاً وجيل بعد جيل دون حتى أن يبحثوا في التاريخ أو يفندوا نصوص ذلك الكتاب المدعوا مقدساً فزادوا طعناً على طعناً وقذفاً على قذف , ومرجعهم الوحيد هو الكتاب المدعو مقدساً . وسأنقل هنا إثنى عشر مطعناً في أنبياء الله ورسله على عدد الحواريين عند النصارى , وأنا أقسم بالله أني ما أحب نقلها أو ترديدها وبقسمي اننا المسلمين أهل السنة والجماعة بريئون من إعتقاد السوء هذا في أنبياء الله ورسله وما نقلتها إلا إلزاماً للنصارى بما في كتبهم وناقل الكفر ليس بكافر إنما هي كلمات مسطورة عندهم وفي قلب كتابهم فلا يؤاخذني إخواني ولا يسيئوا الظن بي ويعلم الله أن عقيدتي في أنبياء الله ورسله غير هذا الضلال والعياذ بالله بل إنهم عندي أطهر خلق الله واشرفهم وأن الله إنتقاهم وإختارهم من خيرة خلقه فأنقلها وأنا برئ منها كما يلي :
1 - أن النبي لوط عليه السلام زنا ببناته والقصة وارده كاملة في التكوين 19 عدد30-38 .
2 - أن النبي داوود زنى بزوجة أوريا الحثي وقتله غدراً وحيلة كما في سفر صموائيل الثاني 11 عدد1-27 .
3 - أن النبي هارون عليه السلام صنع العجل وعبده وأمر الناس أن يعبدوه كما في الخروج 32 عدد1-6 .
4 - أن النبي سليمان عليه السلام إرتد في آخر عمره وعبد الأصنام وبنى المعابد لها كما في الملوك الأول 11 عدد1-13 .
5 - أن داوود وسليمان وعيسى عليهم السلام كلهم من أولاد ولد الزنا وهو فارص بن يهوذا كما ورد في قصة يهوذا بن يعقوب عليه السلام وكنته ثامار الواردة في سفر التكوين 38 عدد12-30 .
6 - ان رأوبين بن يعقوب عليه السلام زنا بزوجة أبيه بلهة وسريته كما ورد في سفر التكوين 35 عدد22 , 49 عدد3-4 .
7 - أن يهوذا بن يعقوب عليه السلام زنا بزوجة إبنه كما ذكرنا سابقاً وسمع يعقوب ما صدر عن إبنيه وما أقام عليهما الحد غير أنه دعا على الأكبر وقت موته لأجل هذا الموقف الشنيع ولم يلعن الآخر بل لم يغضب منه , بل إنه دعا له بالبركة التامة عند الموت وتستطيع أن تراجع القصة في سفر التكوين 38 عدد12-30 .
8 - أن امنون بن داوود عليه السلام زنى بأخته ثامار وما أقام داوود عليهما الحد وذلك أن داوود كان زانياً من قبلهما فكيف يقيم الحد عليهما وهو مُستحق الحد أساساً ؟ فقصة أمنون وأخته ثامار واردة في صموائيل الثاني 13 عدد1-39 . وقصة داوود وزناه وارده في صموائيل الثاني 11 عدد1-27 .
9 - أن أحد الأنبياء إفترى على الله الكذب , وكذب في التبليغ , وخدع بكذبه نبياً آخر مسكين لاذنب له , وألقاه في غضب الله , وهذه القصة مفصلة في الملوك الأول 13 عدد1-30 .
10 - أن يحيى أو ( يوحنا ) الرسول الذي هو أعظم الأنبياء في بني إسرائيل بشهادة عيسى عليه السلام له , وإن كان الأصغر في ملكوت السماوات أعظم منه بشهادة عيسى ايضاً , لم يعرف إلهه الثاني ومُرسله الذي هو عيسى عليه السلام حتى بلغ الثلاثين من عمره فجاء له وعمده وحتى نزل عليه الإله الثالث في شكل حمامة كما هو وارد في القصة في إنجيل متى 3 عدد13-17 وإنجيل مرقس 1 عدد9-11 وإنجيل لوقا 3 عدد21-22 وأنه أرسل له شخصان يسألانه هل أنت هو أم ننتظر غيرك كما في متى 11 عدد3 وفي إنجيل يوحنا 7 عدد19-20 .
11 - أو أن الرسول الآخر يهوذا الإسخريوطي قد خان ربه وبلغ عنه اليهود وباعه بثلاثين من الفضة فهو لص على حسب زعمهم وهو صاحب الكرامات والمعجزات وأحد الحواريين الذين هم اعلى منزلة من موسى عليه السلام وسائر أنبياء بني إسرائيل على زعهمهم , فثلاثون درهماً عنده كانت احب وأعظم رتبة من هذا الإله المصلوب على حسب زعم النصارى .
12 - أو أن قيافا رئيس الكهنة الذي ثبتت نبوته بشهادة يوحنا الإنجيلي كما في يوحنا 11 عدد49-52 أفتى بقتل إلهه وكذّبه وكفّره وأهانه كما هو ثابت ووارد في إنجيل متى 26 عدد57-68 وإنجيل مرقس 14 عدد53-65 وإنجيل لوقا 22 عدد54-71 وإنجيل يوحنا 18 عدد12-24 .
إنني أوجه دعوة إلى عوام النصارى في مشارق الأرض ومغاربها إلى بسطاء النصارى إلى هؤلاء المساكين الذين لا يعلمون عن كتابهم شئ والذين لم يقرأوا الكتاب ولا يتفكروا في معانيه , إلى هؤلاء النصارى البسطاء الذين تجرعوا السم في العسل وإنقادوا خلف قساوستهم ورهبانهم فزادوهم ضلالاً وبعداً عن الحق , إلى كل النصارى الذين يريدون أن يعبدوا الله حقاً ويبحثون عن آخرتهم إلى النصراني البسيط والمثقف , إلى كل نصراني باحث عن الحق منصف لنفسه ولمن خلفه , إلى كل نصراني عاقل يحكم عقله وضميره فيما يجد وفيما يسمع أو يقرأ ,إلى كل نصراني يخاف الله ويخاف على ذريته وأولاده من بعده , إلى كل النصارى في العالم إقرأوا .. إقرأوا .. أوجه لكم دعوة أن تقرأوا كتابكم , إقرأوا كتابكم وإبحثوا فيه لتعلموا من أين تأخذون دينكم وعقيدتكم ومن هو ربكم وما هي صفاته ؟ الرسل والأنبياء الذين أرسلهم ربكم لكم من هم وما هي صفاتهم ؟وما هي أفعالهم وهل يستحق هؤلاء الرسل والأنبياء أن نتبعهم ونصدقهم ؟؟ إقرأوا كتابكم وحكموا عقولكم فيما تقرأوه , يقول الله في كتابه الكريم ((تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُمْ مَنْ آمَنَ وَمِنْهُمْ مَنْ كَفَرَ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ (253) البقرة
بينما يقول كتابكم عن الرسل والأنبياء ما هو آت كما بدايةً في يوحنا 10 عدد8 يتهمهم ظلماً وزوراً بأن كل الأنبياء السابقين والرسل هم سراق ولصوص ونحن نقول أن هذا ليس قول المسيح ولا هذا كلامه فحاشاه أن يصف أنبياء الله ورسله بهذا فإقرأ ما يقول كاتب يوحنا 10 عدد8 وفي المراثي 4 عدد13 :
يوحنا 10 عدد8 : جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص.ولكن الخراف لم تسمع لهم. (
SVD)
مراثي 4 عدد13: من اجل خطايا انبيائها وآثام كهنتها السافكين في وسطها دم الصديقين (
SVD)
وفي حزقيال 13 عدد4 نقل كاتب السوء هذه العبارة :
حزقيال 13 عدد4: انبياؤك يا اسرائيل صاروا كالثعالب في الخرب. (
SVD)
وفي هوشع 9 عدد7-9 قال كاتبه النبي الأحمق , ومن المعلوم أن الرجل إذا إدعى النبوة وهو كاذب فلا يطلق عليه نبي كاذب أو نبي أحمق فلا يوجد نبي لا كاذب ولا أحمق وإنما يطلق عليه كاذب فقط أو أحمق فقط فأنظر أولاً ما قاله كما يلي :
هوشع9 عدد7: جاءت ايام العقاب.جاءت ايام الجزاء.سيعرف اسرائيل.النبي احمق.انسان الروح مجنون من كثرة اثمك وكثرة الحقد. (8) افرايم منتظر عند الهي.النبي فخ صيّاد على جميع طرقه.حقد في بيت الهه. (9) قد توغّلوا فسدوا كايام جبعة.سيذكر اثمهم.سيعاقب خطاياهم (
SVD)
ولكن سبب هذا عند النصارى أنهم يعتقدون أن الإنسان قد يصنع معجزات تماثل معجزات الأنبياء فهم لا يفرقون وقد يطلقون على أي إنسان نبي مجرد أنه تنبأ , ومثال ذلك شاول الكافر الذي قتل نفسه وكان يحاول قتل داود فهذا الرجل قد تنبأ وهو عريان .
في إرميا 23 عدد31-32 وأنقله باللغتين العربية والإنجيلزية كما يلي :
إِرْمِيَا 23: 31 وَأُقَاوِمُ الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ يُسَخِّرُونَ أَلْسِنَتَهُمْ قَائِلِينَ: الرَّبُّ يَقُولُ هَذَا. 32 هَا أَنَا أُقَاوِمُ الْمُتَنَبِّئِينَ بِأَحْلاَمٍ كَاذِبَةٍ وَيَقُصُّونَهَا مُضِلِّينَ شَعْبِي بِأَكَاذِيبِهِمْ وَاسْتِخْفَافِهِمْ،
JER:23:31: Behold, I am against the prophets, saith the LORD, that use their tongues, and say, He saith.
إرميا23 عدد16: هكذا قال رب الجنود لا تسمعوا لكلام الانبياء الذين يتنبأون لكم.فانهم يجعلونكم باطلا.يتكلمون برؤيا قلبهم لا عن فم الرب.
إرميا23 عدد21: لم ارسل الانبياء بل هم جروا.لم اتكلم معهم بل هم تنبأوا. (
SVD)
إرميا23 عدد11: لان الانبياء والكهنة تنجسوا جميعا بل في بيتي وجدت شرهم يقول الرب (
SVD)
إذا كان الأنبياء والكهنة كلهم أنجاس وأشرار كما يقول الكتاب المقدس فكيف آمن أن هؤلاء الأنجاس الأشرار والعياذ بالله قد نقلوا لي حقاً ما أوصاهم ربهم أن ينقلوه للبشر ؟؟ كيف اتبعهم وكيف إتبعهم البشر آلاف السنين ؟ والله ما هكذا أنبياء الله .. وما هكذا يفعل الله بعباده ولا يصف انبياءه بهذه الأوصاف القبيحة .. إن كان هؤلاء هم خيرة البشر وهم من إجتباهم الرب ونقاهم وإختارهم من خيرة خلقه يصفهم هكذا أنهم أنجاس وأشرار , فهل يتوقع منا الله أن نتبع أناس أنجاس وأشرار كما يصفهم وهو يقول جميعهم بلا إستثناء ؟
يا قوم أفلا تعقلون ؟ أليس لكم عقول تفكرون بها ؟؟ هل هؤلاء هم أنبياء الله؟ ألم يجد الله رجل واحد طاهر يرسله لنا حتى نتبعه ؟؟ لا عجب أن ربكم أول ما كلم هوشع النبي قال له إذهب واتخذ لنفسك إمرأة زنا !! كما في أول هوشع 1 عدد2
هوشع:1:2 اول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب. (
SVD)
لقد قال الله في كتابه الكريم متحدثاً عن الأنبياء وأنه يصطفيهم
(31) قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ (32) إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (34) آل عمران
وقال سبحانه وتعالى في سورة البقرة : {تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُمْ مَنْ آمَنَ وَمِنْهُمْ مَنْ كَفَرَ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ (253)البقرة
وقال عز وجل في سورة الحديد :{لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (25) الحديد
هكذا رسل الله وهكذا عليهم البلاغ ولا يجوز أبداً أن يعصوا الله في أمر الرسالة فهم صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين لا يزنون ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يسرقون ولا يكفرون بالله ولا يشركون به ولا يسجدون لأوثان بل إن الله إصطفاهم ونقاهم وإجتباهم على العالمين فأين أنتم من الطعن في خيرة خلق الله ؟ وماذا ستقولون لله إذا سألكم لماذا سببتم أنبيائي ورسلي وإتهمتوهم بما ليس فيهم ؟؟
لكن لا عجب فأجدادكم الذين كتبوا هذا الكلام الفاسق الفاجر هم قتلة الأنبياء والرسل كما هو وارد في كتابكم وكما هو وارد في القرآن فلا عجب أن يتهموهم بالزنا أو القتل أو السرقة أو أن يطعنوا في نسبهم او يتهموهم بالكفر لا عجب أبداً في ذلك !!
اللهم إنا نسألك السلامة في الدين والعقل .. اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا تسلط علينا شياطين الإنس والجن فيضلونا عن سواء السبيل إنك أنت مولى ذلك والقادر عليه ..
بعض ما ورد عن الأنبياء
إرميا23 عدد10: لان الارض امتلأت من الفاسقين.لأنه من اجل اللعن ناحت الارض جفت مراعي البرية وصار سعيهم للشر وجبروتهم للباطل. (11)لان الانبياء والكهنة تنجسوا جميعا بل في بيتي وجدت شرهم يقول الرب. (12)لذلك يكون طريقهم لهم كمزالق في ظلام دامس فيطردون ويسقطون فيها لأني اجلب عليهم شرا سنة عقابهم يقول الرب. (13)وقد رأيت في انبياء السامرة حماقة.تنبأوا بالبعل وأضلوا شعبي اسرائيل. (14)وفي انبياء اورشليم رأيت ما يقشعر منه.يفسقون ويسلكون بالكذب ويشددون ايادي فاعلي الشر حتى لا يرجعوا الواحد عن شره.صاروا لي كلهم كسدوم وسكانها كعمورة. (15)لذلك هكذا قال رب الجنود عن الانبياء.هاأنذا اطعمهم افسنتينا واسقيهم ماء العلقم لأنه من عند انبياء اورشليم خرج نفاق في كل الارض. (16)هكذا قال رب الجنود لا تسمعوا لكلام الانبياء الذين يتنبأون لكم.فإنهم يجعلونكم باطلا.يتكلمون برؤيا قلبهم لا عن فم الرب. (
SVD)
إرميا 23عدد 21: لم ارسل الانبياء بل هم جروا.لم اتكلم معهم بل هم تنبأوا. (22)ولو وقفوا في مجلسي لأخبروا شعبي بكلامي وردّوهم عن طريقهم الرديء وعن شر اعمالهم. (
SVD)
إرميا23 عدد 25: قد سمعت ما قالته الانبياء الذين تنبأوا باسمي بالكذب قائلين حلمت حلمت. (26)حتى متى يوجد في قلب الانبياء المتنبئين بالكذب بل هم انبياء خداع قلبهم (
SVD)
إرميا6 عدد13: لأنهم من صغيرهم إلى كبيرهم كل واحد مولع بالربح ومن النبي إلى الكاهن كل واحد يعمل بالكذب. (
SVD)
مراثي13 عدد4: من اجل خطايا انبيائها وآثام كهنتها السافكين في وسطها دم الصديقين (
SVD)
الحمار عند النصارى أذكى من الأنبياء
2بطرس2 عدد16: ولكنه حصل على توبيخ تعديه إذ منع حماقة النبي حمار اعجم ناطقا بصوت انسان. (
SVD)
المسيح ابن زنى يزعمون
تثنيه23 عدد 2 : لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب.حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب.
يهوذا في نسب المسيح
متى1 عدد2: ابراهيم ولد اسحق.واسحق ولد يعقوب.ويعقوب ولد يهوذا وأخوته. (
SVD)
متى1 عدد17: فجميع الاجيال من ابراهيم إلى داود اربعة عشر جيلا.ومن داود إلى سبي بابل اربعة عشر جيلا. ومن سبي بابل إلى المسيح اربعة عشر جيلا (
SVD)
يهوذا زنا
تكوين38 عدد15: فنظرها يهوذا وحسبها زانية.لأنها كانت قد غطت وجهها. (
SVD)
النبي هوشع
هوشع1 عدد2: اول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى وأولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب. (3)فذهب واخذ جومر بنت دبلايم فحبلت وولدت له ابنا. (4)فقال له الرب ادع اسمه يزرعيل لأنني بعد قليل اعاقب بيت ياهو على دم يزرعيل وأبيد مملكة بيت اسرائيل. (
SVD)
هوشع2 عدد1: قولوا لأخواتكم عمّي ولاخوتكم رحامة. (2)حاكموا امكم حاكموا لأنها ليست امرأتي وأنا لست رجلها لكي تعزل زناها عن وجهها وفسقها من بين ثدييها (3)لئلا اجرّدها عريانة وأوقفها كيوم ولادتها واجعلها كقفر وأصيرها كأرض يابسة وأميتها بالعطش. (4)ولا ارحم اولادها لأنهم اولاد زنى
لوط يزني بابنتيه
تكوين19 عدد30: وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه.لأنه خاف ان يسكن في صوغر.فسكن في المغارة هو وابنتاه. (31) وقالت البكر للصغيرة ابونا قد شاخ وليس في الارض رجل ليدخل علينا كعادة كل الارض. (32) هلم نسقي ابانا خمرا ونضطجع معه.فنحيي من ابينا نسلا. (33) فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة.ودخلت البكر واضطجعت مع ابيها.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. (34) وحدث في الغد ان البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي.نسقيه خمرا الليلة أيضا فادخلي اضطجعي معه.فنحيي من ابينا نسلا. (35) فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة أيضا.وقامت الصغيرة واضطجعت معه.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. (36) فحبلت ابنتا لوط من ابيهما. (37) فولدت البكر ابنا ودعت اسمه موآب.وهو ابو الموآبيين إلى اليوم. (38) والصغيرة أيضا ولدت ابنا ودعت اسمه بن عمي.وهو ابو بني عمون إلى اليوم (
SVD)
سليمان كفر وهو بن زنا كما يزعمون وهو أيضاً في نسب يسوع
1ملوك 11 عدد9: فغضب الرب على سليمان لان قلبه مال عن الرب اله اسرائيل الذي تراءى له مرتين (10) وأوصاه في هذا الامر ان لا يتبع آلهة اخرى.فلم يحفظ ما أوصى به الرب. (11)فقال الرب لسليمان من اجل ان ذلك عندك ولم تحفظ عهدي وفرائضي التي اوصيتك بها فاني امزق المملكة عنك تمزيقا وأعطيها لعبدك. (
SVD)
1ملوك 11 عدد4: وكان في زمان شيخوخة سليمان ان نساءه أملن قلبه وراء آلهة اخرى ولم يكن قلبه كاملا مع الرب الهه كقلب داود ابيه.
2صموائيل 12 عدد24: وعزّى داود بثشبع امرأته ودخل اليها واضطجع معها فولدت ابنا فدعا اسمه سليمان والرب احبه (
SVD)
1ملوك1 عدد17: فقالت له انت يا سيدي حلفت بالرب الهك لامتك قائلا ان سليمان ابنك يملك بعدي وهو يجلس على كرسيي. (
SVD)
الرسول يفتاح بن زني
1صموائيل 12 عدد11: فأرسل الرب يربعل وبدان ويفتاح وصموئيل وأنقذكم من يد اعدائكم الذين حولكم فسكنتم آمنين. (
SVD)
قضاة11 عدد1: وكان يفتاح الجلعادي جبار بأس وهو ابن امرأة زانية.وجلعاد ولد يفتاح. (
SVD)
نوح يسكر ويتعرى
تكوين9 عدد18: وكان بنو نوح الذين خرجوا من الفلك ساما وحاما ويافث.وحام هو ابو كنعان. (19) هؤلاء الثلاثة هم بنو نوح.ومن هؤلاء تشعبت كل الارض (20)وابتدأ نوح يكون فلاحا وغرس كرما. (21) وشرب من الخمر فسكر وتعرّى داخل خبائه. (22)فأبصر حام ابو كنعان عورة ابيه واخبر اخويه خارجا. (23) فأخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على اكتافهما ومشيا إلى الوراء وسترا عورة ابيهما ووجهاهما إلى الوراء.فلم يبصرا عورة ابيهما. (24)فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير. (25) فقال ملعون كنعان.عبد العبيد يكون لإخوته (26)وقال مبارك الرب اله سام.وليكن كنعان عبدا لهم. (
SVD)
النبي إشعياء يتعرى ثلاثة سنين
إشعياء20 عدد2: في ذلك الوقت تكلم الرب عن يد اشعياء بن أموص قائلا.اذهب وحلّ المسح عن حقويك واخلع حذاءك عن رجليك.ففعل هكذا ومشى معرّى وحافيا. (3)فقال الرب كما مشى عبدي اشعياء معرّى وحافيا ثلاث سنين آية وأعجوبة على مصر وعلى كوش (4)هكذا يسوق ملك اشور سبي مصر وجلاء كوش الفتيان والشيوخ عراة وحفاة ومكشوفي الاستاه خزيا لمصر. (5)فيرتاعون ويخجلون من اجل كوش رجائهم ومن اجل مصر فخرهم. (
SVD)
النبي إسرائيل (يعقوب )
تكوين35 عدد22: وحدث إذ كان اسرائيل ساكنا في تلك الارض ان رأوبين ذهب واضطجع مع بلهة سرّية ابيه.وسمع اسرائيل وكان بنو يعقوب اثني عشر. (
SVD)
يعقوب وعرق النساء
تكوين32 عدد32: لذلك لا يأكل بنو اسرائيل عرق النّسا الذي على حقّ الفخذ إلى هذا اليوم.لأنه ضرب حقّ فخذ يعقوب على عرق النّسا (
SVD)
يهرب ويخدم من أجل امرأة
هوشع12 عدد12: وهرب يعقوب إلى صحراء ارام وخدم اسرائيل لأجل امرأة ولاجل امرأة رعى (
SVD)
موسى يأمر بالابادة الشاملة
عدد31 عدد14: فسخط موسى على وكلاء الجيش رؤساء الالوف ورؤساء المئات القادمين من جند الحرب. (15) وقال لهم موسى هل ابقيتم كل انثى حيّة . (16) ان هؤلاء كنّ لبني اسرائيل حسب كلام بلعام سبب خيانة للرب في امر فغور فكان الوبأ في جماعة الرب. (
SVD)
عدد11 عدد11: فقال موسى للرب لماذا اسأت إلى عبدك ولماذا لم اجد نعمة في عينيك حتى انك وضعت ثقل جميع هذا الشعب عليّ.
موسي ابن من ؟؟؟؟؟
خروج6 عدد20: واخذ عمرام يوكابد عمته زوجة له.فولدت له هرون وموسى.وكانت سنو حياة عمرام مئة وسبعا وثلاثين سنة. (
SVD)
أنظر كيف يكلم موسى الرب
عدد 11 عدد11: فقال موسى للرب لماذا اسأت الى عبدك ولماذا لم اجد نعمة في عينيك حتى انك وضعت ثقل جميع هذا الشعب عليّ. (12) ألعلّي حبلت بجميع هذا الشعب او لعلّي ولدته حتى تقول لي احمله في حضنك كما يحمل المربي الرضيع الى الارض التي حلفت لآبائه. (13) من اين لي لحم حتى اعطي جميع هذا الشعب.لانهم يبكون عليّ قائلين اعطنا لحما لناكل. (14) لا اقدر انا وحدي ان احمل جميع هذا الشعب لانه ثقيل عليّ. (15) فان كنت تفعل بي هكذا فاقتلني قتلا ان وجدت نعمة في عينيك.فلا ارى بليتي (
SVD)
هل هكذا يتحدث أنبياء الله معه ؟؟ هل لهذه الدرجة كان موسى جلفاً مع الله
I في خطابه ؟؟
موسى وهارون خانا الرب ( التثنية 32 عدد48-51 )
تثنية32 عدد48: وكلم الرب موسى في نفس ذلك اليوم قائلا. (
SVD)
تثنية32 عدد50: ومت في الجبل الذي تصعد اليه وانضمّ الى قومك كما مات هرون اخوك في جبل هور وضمّ الى قومه. (51) لانكما خنتماني في وسط بني اسرائيل عند ماء مريبة قادش في برية صين اذ لم تقدساني في وسط بني اسرائيل.
يعقوب يخدع اباه ويسرق البركة ( التكوين 27 عدد1-19 )
تكوين27 عدد1:. وحدث لما شاخ اسحق وكلّت عيناه عن النظر انه دعا عيسو ابنه الاكبر وقال له يا ابني.فقال له هاأنذا. (2) فقال انني قد شخت ولست اعرف يوم وفاتي. (
SVD)
تكوين27 عدد11: فقال يعقوب لرفقة امه هو ذا عيسو اخي رجل اشعر وأنا رجل املس. (12)ربما يجسّني ابي فأكون في عينيه كمتهاون واجلب على نفسي لعنة لا بركة. (
SVD)
تكوين27 عدد15: وأخذت رفقة ثياب عيسو ابنها الاكبر الفاخرة التي كانت عندها في البيت وألبست يعقوب ابنها الاصغر. (
SVD)
تكوين27 عدد18: فدخل إلى ابيه وقال يا ابي.فقال هاأنذا.من انت يا ابني. (19) فقال يعقوب لأبيه انا عيسو بكرك.قد فعلت كما كلمتني.قم اجلس وكل من صيدي لكي تباركني نفسك. (20)فقال اسحق لابنه ما هذا الذي اسرعت لتجد يا ابني.فقال ان الرب الهك قد يسّر لي. (SVD)
تكوين27 عدد23: ولم يعرفه لان يديه كانتا مشعرتين كيدي عيسو اخيه.فباركه . (
SVD)
تكوين27 عدد34: فعندما سمع عيسو كلام ابيه صرخ صرخة عظيمة ومرة جدا.وقال لأبيه باركني انا أيضا يا ابي) 35 (فقال قد جاء اخوك بمكر واخذ بركتك. (
SVD)
يضرب الرب وينتزع منه البركة
تكوين32 عدد26: وقال اطلقني لأنه قد طلع الفجر.فقال لا اطلقك ان لم تباركني. (
SVD)
تكوين32 عدد28: فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل.لأنك جاهدت مع الله والناس وقدرت. (
SVD)
ينهب ويسرق
يشوع8 عدد27: لكن البهائم وغنيمة تلك المدينة نهبها اسرائيل لأنفسهم حسب قول الرب الذي امر به يشوع. (28)واحرق يشوع عاي وجعلها تلا ابديا خرابا إلى هذا اليوم. (
SVD)
صموئيل يغتاظ من الرب ويصرخ اليه
1صموائيل 15 عدد11: ندمت على اني جعلت شاول ملكا لأنه رجع من ورائي ولم يقم كلامي.فاغتاظ صموئيل وصرخ إلى الرب الليل كله.
داود يزني ويقتل وينجب سليمان من الزنا
2صموائيل 11 عدد2 :وكان في وقت المساء ان داود قام عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فرأى من على السطح امرأة تستحمّ.وكانت المرأة جميلة المنظر جدا (3)فأرسل داود وسأل عن المرأة فقال واحد أليست هذه بثشبع بنت اليعام امرأة اوريا الحثّي. (4) فأرسل داود رسلا وأخذها فدخلت اليه فاضطجع معها وهي مطهّرة من طمثها.ثم رجعت إلى بيتها. (5)وحبلت المرأة فأرسلت وأخبرت داود وقالت اني حبلى. (6)فأرسل داود إلى يوآب يقول ارسل اليّ اوريا الحثي.فأرسل يوآب اوريا إلى داود. (7)فأتى اوريا اليه فسأل داود عن سلامة يوآب وسلامة الشعب ونجاح الحرب. (8)وقال داود لاوريا انزل إلى بيتك واغسل رجليك.فخرج اوريا من بيت الملك وخرجت وراءه حصة من عند الملك.
المسكين أوريا لم يكن يعلم شئ
2صموائيل11 عدد11: فقال اوريا لداود ان التابوت واسرائيل ويهوذا ساكنون في الخيام وسيدي يوآب وعبيد سيدي نازلون على وجه الصحراء وانا آتي الى بيتي لآكل واشرب واضطجع مع امرأتي.وحياتك وحياة نفسك لا افعل هذا الامر. (
SVD)
2صموائيل 11 عدد13: ودعاه داود فأكل امامه وشرب وأسكره.وخرج عند المساء ليضطجع في مضجعه مع عبيد سيده والى بيته لم ينزل (14) وفي الصباح كتب داود مكتوبا إلى يوآب وأرسله بيد اوريا. (15) وكتب في المكتوب يقول.اجعلوا اوريا في وجه الحرب الشديدة وارجعوا من ورائه فيضرب ويموت. (16) وكان في محاصرة يوآب المدينة انه جعل اوريا في الموضع الذي علم ان رجال البأس فيه. (17) فخرج رجال المدينة وحاربوا يوآب فسقط بعض الشعب من عبيد داود ومات اوريا الحثّي ايضا. (SVD)
ثم جاء إليه الخبر من الرب عن طريق النبي ناثان فقال له ما هو آت في صموائيل الثاني 12 عدد9-11
2صموائيل 12 عدد9: لماذا احتقرت كلام الرب لتعمل الشر في عينيه.قد قتلت اوريا الحثّي بالسيف وأخذت امرأته لك امرأة واياه قتلت بسيف بني عمون. (10) والآن لا يفارق السيف بيتك إلى الابد لأنك احتقرتني وأخذت امرأة اوريا الحثّي لتكون لك امرأة. (11) هكذا قال الرب هاأنذا اقيم عليك الشر من بيتك وآخذ نساءك امام عينيك وأعطيهن لقريبك فيضطجع مع نسائك في عين هذه الشمس. (
SVD)
ومع أن الرب هو من إختاره دون غيره ورفض أن يكون أحد إخوته هو المسيح على الشعب كما يحكي صموائيل , وحينما حاول صموائيل إختيار أخو داود الأكبر أليآب فقد رفض الرب ذلك والقصة كلها واردة في سفر صموائيل صموائيل الأول 16 عدد6-15 هكذا :6. وكان لما جاءوا انه رأى اليآب فقال ان امام الرب مسيحه. (7) فقال الرب لصموئيل لا تنظر الى منظره وطول قامته لاني قد رفضته.لانه ليس كما ينظر الانسان.لان الانسان ينظر الى العينين واما الرب فانه ينظر الى القلب. (
SVD)
فعلى كلام صموائيل كما هو واضح أن الرب ينظر إلى القلوب ولا ينظر إلى الأشكال , ولا أدري كيف إختار الرب داود من دون إخوته كلهم وفضله على جميعهم مع علمه ما في قلبه ولم يكن يعلم أن داود زاني قاتل ؟ مع العلم أنه لم يرد في الكتاب أبداً عن إخوة داود أنهم زناة أو قتلة , بداية من أليآب و أبيناداب وشمة وباقي الأبناء السبعة ليسي أبو داود ولكن كل مرة كان يقول النبي صموائيل هذا لم يختاره الرب وهذا لم يختاره الرب حتى وصل إلى داود ثم يتبين أن داود فيما بعد قد فعل ما فعل من زنا وإغتصاب وقتل والعياذ بالله كما يقول كتابهم مع ان الرب يعلم ما في قلبه وإختاره وفضله على إخوته السبعة ولا يحكي لنا الكتاب عن فعل فعله إخوة داود السبعة يشابه ما فعله داود فهل كان الرب يعلم حقيقة ما في قلب داود ويعلم ما سيفعله ؟ وياترى هل فضله على إخوته مع علمه بهذا الجُرم العظيم الذي يستوجب الرجم والقتل ؟ سبحان الله العظيم عما يقول هؤلاء الناس .
داوود يرقص !!!!
مزمور30 عدد11: حولت نوحي الى رقص لي.حللت مسحي ومنطقتني فرحا (
SVD)
يبدوا أن داوود كان غاوي رقص ( راقص محترف )
2صموائيل6 عدد14: وكان داود يرقص بكل قوته امام الرب.وكان داود متنطقا بافود من كتان. (
SVD)
الرقص عيب, يا ملك عيب عليك
2صموائيل6 عدد16: ولما دخل تابوت الرب مدينة داود اشرفت ميكال بنت شاول من الكوّة ورأت الملك داود يطفر ويرقص امام الرب فاحتقرته في قلبها. (
SVD)
2صموائيل6 عدد20: ورجع داود ليبارك بيته فخرجت ميكال بنت شاول لاستقبال داود وقالت ما كان اكرم ملك اسرائيل اليوم حين تكشّف اليوم في اعين إماء عبيده كما يتكشّف احد السفهاء. (
SVD)
داوود يصف نفسه بأنه كلب ميت وبرغووث واحد ...
1صموائيل24 عدد14: وراء من خرج ملك اسرائيل.وراء من انت مطارد.وراء كلب ميت.وراء برغوث واحد. (
SVD)
1صموائيل24 عدد16:. فلما فرغ داود من التكلم بهذا الكلام الى شاول قال شاول أهذا صوتك يا ابني داود.ورفع شاول صوته وبكى. (
SVD)
داوود والمحبة
2صموائيل4 عدد12: وأمر داود الغلمان فقتلوهما وقطعوا ايديهما وارجلهما وعلقوهما على البركة في حبرون.واما راس ايشبوشث فأخذوه ودفنوه في قبر ابنير في حبرون (
SVD)
إبراهيم يكذب
تكوين12 عدد11: وحدث لما قرب ان يدخل مصر انه قال لساراي امرأته اني قد علمت انك امرأة حسنة المنظر. (12)فيكون اذا رآك المصريون انهم يقولون هذه امرأته.فيقتلونني ويستبقونك. (13)قولي انك اختي.ليكون لي خير بسببك وتحيا نفسي من اجلك (
SVD)
وإرميا أيضاً يكذب
إرميا38 عدد24: فقال صدقيا لارميا لا يعلم احد بهذا الكلام فلا تموت. (25) واذا سمع الرؤساء اني كلمتك واتوا اليك وقالوا لك اخبرنا بماذا كلمت الملك لا تخف عنا فلا نقتلك وماذا قال لك الملك. (26) فقل لهم اني القيت تضرعي امام الملك حتى لا يردني الى بيت يوناثان لاموت هناك. (27) فأتى كل الرؤساء الى ارميا وسألوه فاخبرهم حسب كل هذا الكلام الذي اوصاه به الملك فسكتوا عنه لان الأمر لم يسمع.
هرون يعبد العجل
خروج32 عدد2: فقال لهم هرون انزعوا اقراط الذهب التي في آذان نسائكم وبنيكم وبناتكم وأتوني بها. (3) فنزع كل الشعب اقراط الذهب التي في آذانهم وأتوا بها الى هرون. (4) فاخذ ذلك من ايديهم وصوّره بالأزميل وصنعه عجلا مسبوكا.فقالوا هذه آلهتك يا اسرائيل التي اصعدتك من ارض مصر. (5)فلما نظر هرون بنى مذبحا امامه.ونادى هرون وقال غدا عيد للرب. (6)فبكروا في الغد واصعدوا محرقات وقدموا ذبائح سلامة.وجلس الشعب للاكل والشرب ثم قاموا للّعب (
SVD)
حتى شمشون زني
قضاة16 عدد1: ثم ذهب شمشون الى غزّة ورأى هناك امرأة زانية فدخل اليها. (
SVD)
اضحك مع إليشع
2ملوك2 عدد22: فبرئت المياه الى هذا اليوم حسب قول اليشع الذي نطق به (23) ثم صعد من هناك الى بيت ايل.وفيما هو صاعد في الطريق اذا بصبيان صغار خرجوا من المدينة وسخروا منه وقالوا له اصعد يا اقرع.اصعد يا اقرع. (24) فالتفت الى ورائه ونظر اليهم ولعنهم باسم الرب.فخرجت دبّتان من الوعر وافترستا منهم اثنين وأربعين ولدا. (
SVD)
مريم نبية ومع ذلك تضرب بالدف
خروج15 عدد20: فأخذت مريم النبية اخت هرون الدف بيدها.وخرجت جميع النساء وراءها بدفوف ورقص. (
SVD)
لكن ماذا فعلت مريم؟؟؟؟
عدد12 عدد5: فنزل الرب في عمود سحاب ووقف في باب الخيمة ودعا هرون ومريم فخرجا كلاهما. (6) فقال اسمعا كلامي.ان كان منكم نبي للرب فبالرؤيا استعلن له في الحلم اكلمه. (7) اما عبدي موسى فليس هكذا بل هو امين في كل بيتي. (8) فما الى فم وعيانا اتكلم معه لا بالالغاز.وشبه الرب يعاين.فلماذا لا تخشيان ان تتكلما على عبدي موسى (9) فحمي غضب الرب عليهما ومضى. (10) فلما ارتفعت السحابة عن الخيمة اذا مريم برصاء كالثلج.فالتفت هرون الى مريم وإذا هي برصاء. (11) فقال هرون لموسى اسألك يا سيدي لا تجعل علينا الخطية التي حمقنا وأخطأنا بها. (
SVD)
نبية أخري اسمها حنة بنت فنوئيل
لوقا2 عدد36: وكانت نبية حنة بنت فنوئيل من سبط اشير.وهي متقدمة في ايام كثيرة.قد عاشت مع زوج سبع سنين بعد بكوريتها. (
SVD)
نبية أخرى إسمها دبورة
قضاة4 عدد4: ودبورة امرأة نبية زوجة لفيدوت هي قاضية اسرائيل في ذلك الوقت. (
SVD)
دبورة وبتحب المزمار
قضاة5 عدد3: اسمعوا ايها الملوك واصغوا ايها العظماء.انا انا للرب اترنم.ازمّر للرب اله اسرائيل. (
SVD)
النبي أيوب حقير ؟؟؟
أيوب40 عدد4: ها انا حقير فماذا اجاوبك.وضعت يدي على فمي. (
SVD)
حزقيا لا يريد أن يموت فيتراجع الرب عن رأيه .. فلماذا تحتجون على قصة موسى مع ملك الموت ؟؟
إشعياء 38 عدد1: في تلك الايام مرض حزقيا للموت.فجاء اليه اشعياء بن آموص النبي وقال له.هكذا يقول الرب اوص بيتك لانك تموت ولا تعيش. (2) فوجه حزقيا وجهه الى الحائط وصلى الى الرب (3) وقال.آه يا رب اذكر كيف سرت امامك بالامانة وبقلب سليم وفعلت الحسن في عينيك.وبكى حزقيا بكاء عظيما (4) فصار قول الرب الى اشعياء قائلا (5) اذهب وقل لحزقيا.هكذا يقول الرب اله داود ابيك.قد سمعت صلاتك.قد رايت دموعك.هانذا اضيف الى ايامك خمس عشرة سنة. (6) ومن يد ملك اشور انقذك وهذه المدينة.واحامي عن هذه المدينة. (7) وهذه لك العلامة من قبل الرب على ان الرب يفعل هذا الأمر الذي تكلم به (8) هانذا ارجع ظل الدرجات الذي نزل في درجات آحاز بالشمس عشر درجات الى الوراء.فرجعت الشمس عشر درجات في الدرجات التي نزلتها (9) !!!!!!! كتابة لحزقيا ملك يهوذا اذ مرض وشفي من مرضه. (
SVD)
نبي يكذب على نبي آخر ؟؟
1ملوك13 عدد14: وسار وراء رجل الله فوجده جالسا تحت البلوطة فقال له أأنت رجل الله الذي جاء من يهوذا.فقال انا هو. (15) فقال له سر معي الى البيت وكل خبزا. (16) فقال لا اقدر ان ارجع معك ولا ادخل معك ولا آكل خبزا ولا اشرب معك ماء في هذا الموضع. (17) لانه قيل لي بكلام الرب لا تاكل خبزا ولا تشرب هناك ماء ولا ترجع سائرا في الطريق الذي ذهبت فيه. (18) فقال له انا ايضا نبي مثلك وقد كلمني ملاك بكلام الرب قائلا ارجع به معك الى بيتك فياكل خبزا ويشرب ماء.كذب عليه. (19) فرجع معه وأكل خبزا في بيته وشرب ماء (
SVD)
يهوذا يزني مع زوجة إبنه
تكوين 38 عدد11: فقال يهوذا لثامار كنته اقعدي ارملة في بيت ابيك حتى يكبر شيلة ابني.لانه قال لعله يموت هو ايضا كاخويه.فمضت ثامار وقعدت في بيت ابيها (12) ولما طال الزمان ماتت ابنة شوع امرأة يهوذا.ثم تعزّى يهوذا فصعد الى جزاز غنمه الى تمنة هو وحيرة صاحبه العدلامي. (13) فاخبرت ثامار وقيل لها هوذا حموك صاعد الى تمنة ليجزّ غنمه. (14) فخلعت عنها ثياب ترملها وتغطت ببرقع وتلفّفت وجلست في مدخل عينايم التي على طريق تمنة.لانها رأت ان شيلة قد كبر وهي لم تعط له زوجة. (15) فنظرها يهوذا وحسبها زانية.لانها كانت قد غطت وجهها. (16) فمال اليها على الطريق وقال هاتي ادخل عليك.لانه لم يعلم انها كنته.فقالت ماذا تعطيني لكي تدخل عليّ. (17) فقال اني ارسل جدي معزى من الغنم.فقالت هل تعطيني رهنا حتى ترسله. (18) فقال ما الرهن الذي اعطيك.فقالت خاتمك وعصابتك وعصاك التي في يدك.فاعطاها ودخل عليها.فحبلت منه.
24. ولما كان نحو ثلاثة اشهر أخبر يهوذا وقيل له قد زنت ثامار كنتك.وها هي حبلى ايضا من الزنى.فقال يهوذا اخرجوها فتحرق. (25) اما هي فلما اخرجت ارسلت الى حميها قائلة من الرجل الذي هذه له انا حبلى.وقالت حقّق لمن الخاتم والعصابة والعصا هذه. (26) فتحققها يهوذا وقال هي ابرّ مني لاني لم أعطها لشيلة ابني.فلم يعد يعرفها ايضا(27) وفي وقت ولادتها اذا في بطنها توأمان. (28) وكان في ولادتها ان احدهما اخرج يدا فاخذت القابلة وربطت على يده قرمزا قائلة هذا خرج اولا. (29) ولكن حين ردّ يده اذ اخوه قد خرج.فقالت لماذا اقتحمت.عليك اقتحام.فدعي اسمه فارص. (30) وبعد ذلك خرج اخوه الذي على يده القرمز.فدعي اسمه زارح
!
V! V!
1ملوك20 عدد35: وان رجلا من بني الانبياء قال لصاحبه.عن امر الرب اضربني.فابى الرجل ان يضربه. (
SVD)
1ملوك20 عدد36: فقال له من اجل انك لم تسمع لقول الرب فحينما تذهب من عندي يقتلك اسد.ولما ذهب من عنده لقيه اسد.وقتله. (
SVD)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق